مصر السيادي: طرح شركتي «وطنية» و«صافي» في البورصة بعد عيد الفطر

توقع الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أيمن سليمان، طرح شركة “وطنية” لتوزيع المنتجات البترولية، وشركة الأغذية “صافي” في البورصة المصرية بعد عيد الفطر، بحسب وكالة بلومبرج.

وأشار أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إلى أنه تم اتخاذ خطوات متسارعة مؤخراً لتهيئة هذه الشركات للطرح سواء العام أو الخاص.

وكشف الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أن هناك تحركاً نشطاً في ملف طرح شركتي “وطنية” و”صافي” في البورصة عقب إجازة عيد الفطر حيث ستكون هذه الشركات جاهزة للبدء في طرحها سواء لمستثمرين استراتيجيين أو طرحاً عاماً قبل صيف 2022.

ويبلغ رأس المال المصدر لصندوق مصر السيادي نحو 200 مليار جنيه (تعادل 12 مليار ولار تقريباً)، فيما تبلغ محفظة استثمارات الصندوق الحالية نحو 16 مليار جنيه مصري، مع توقعات بمضاعفة الاستثمارات خلال العام الجاري.

ووقع الصندوق أمس مذكرة تفاهم مشتركة مع “اقتصادية قناة السويس” والشركة المصرية لنقل الكهرباء، وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، وتحالف الوقود الأخضر المكون من شركتى «زيرو ويست» و«إى دى إف رينيوابلز» لإقامة مشروع داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالعين السخنة لإنتاج 350 ألف طن من الوقود الأخضر سنويًا بهدف تموين السفن.

آخر الأخبار