«موانئ دبي» تبرم صفقة مع «مصدر» لتركيب أنظمة طاقة متجددة

وكالات

كشف المكتب الإعلامي لحكومة دبي، اليوم الاثنين، أن مجموعة موانئ دبي العالمية (دي.بي ورلد) وقعت اتفاقية شراكة مع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر) من أجل استكشاف وتنفيذ أنظمة الطاقة المتجددة عبر عمليات الموانئ التابعة لمحفظة موانئ دبي العالمية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وقال المكتب على منصة إكس إن الاتفاقية تهدف إلى تسهيل الاستخدام واسع النطاق للطاقة المتجددة وأنظمة تخزين طاقة البطاريات ضمن سلاسل التوريد الدولية لموانئ دبي العالمية، وفقاً لـ”وكالة أنباء العالم العربي”.

وأضاف أنه على مدار ثلاث سنوات ضمن هذه الاتفاقية، ستتعاون مجموعة موانئ دبي العالمية ومصدر لتحديد المواقع المثالية للاستخدام المحتمل لأنظمة تخزين الطاقة الشمسية، مع التركيز في المرحلة الأولى على السعودية والسنغال ومصر.

وتسعى الشراكة إلى تسريع عملية استخدام أنظمة الطاقة المتجددة في سلاسل التوريد التابعة لمجموعة موانئ دبي العالمية من خلال تبادل المعرفة في مجال الأطر التنظيمية ومواجهة التحديات الأخرى، لا سيما في الاقتصادات الناشئة.

يشار إلى أن “موانئ دبي” أعلنت نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أنها ستستثمر 80 مليون دولار في مركز لوجيستي بمصر، على مساحة 300 ألف متر مربع ويدخل التشغيل بنهاية 2024.

آخر الأخبار