«هنكل مصر» تستهدف جمع 5000 طن من النفايات البلاستيكية من مراكزها بحلول 2023

تستهدف شركة هنكل مصر ، جمع 5000 طن من النفايات البلاستيكية من مراكزها بحلول عام 2023، وذلك بالتعاون مع مؤسسة بلاستيك بنك.

وكان قد شهد مطلع العام الجاري إطلاق  ثلاثة مراكز مخصصة لجمع مخلفات البلاستيك في منطقة منشية ناصر، كبداية للتعاون الذي يهدف لإنشاء عدد كبير من مراكز تجميع مخلفات البلاستيك بما ينظم عمليات الجمع والتدوير، ثم أسفرت الشراكة بين الشركة والمؤسسة عن التوسع في العديد من المحافظات ليصبح إجمالي عدد المراكز (11) مركزًا على مستوى الجمهورية خلال هذا العام، موزعة في منشأة ناصر، والخصوص، و15 مايو، والفيوم، وبورسعيد ونويبع.

وتم حتى الآن  تجميع 2700 طن حتى الآن، وهو ما يعادل 150 مليون زجاجة خلال عام 2021. لتتخطى هدفها المقرر منذ بداية العام بمقدار 105%.

وقال أحمد فهمي، العضو المنتدب ورئيس شركة هنكل مصر ونائب الرئيس لإفريقيا، إن من خلال التعاون مع مؤسسة بلاستيك بنك، تمكنت شركته  من تنفيذ مفهومها الراسخ للاستدامة والذي يتضمن ثلاث محاور أساسية، أولهم الارتقاء بالوعي البيئي، والثاني تمكين الفئات الأقل حظاً اقتصاديا، والثالث دمج وتمكين المرأة، وذلك بما يتماشى مع جهود الدولة المصرية في تعزيز ممارسات الاقتصاد الدائري و تعزيز الاستدامة البيئية والتقدم المجتمعي.

كما عملت شراكة هنكل مصر وبلاستيك بنك على توفير فرص عمل داعمة للمساواة بين الجنسين، وتهدف إلى تمكين الفئات الأقل حظًا اقتصاديًا، وتحسين ظروفهم المعيشية. وتوفر الشراكة أكثر من 1000 فرصة عمل خلال عامين، حيث يعمل ما يزيد عن 573 جامع للمخلفات البلاستيكية في منظومة بلاستيك بنك وهنكل حتى الآن.

كما حرصت على توفير العديد من الفرص للمرأة والتي تمثل 15% من نسبة جامعي المخلفات البلاستيكية بمنظومة بلاستيك بنك. وهو ما يسهم في حل مشكلة البطالة وبالتالي توفير حياة كريمة لحوالي 4000 شخص.

وذكر عمرو القاضي، المدير الإقليمي لمصر ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في مؤسسة بلاستيك بنك، أن الشراكة مع هنكل مصر ساهمت في توحيد القوى لمعالجة قضية التلوث البلاستيكي، وتشكيل منظومة لجمع المخلفات وعمليات إعادة التدوير.

وقد أصبحت مواجهة مشكلة النفايات البلاستيكية في مقدمة أولويات العالم أجمع، ومصر ليست باستثناء، لذا قامت الدولة المصرية بدعم المجهودات الهادفة لتقليل حجم المخلفات البلاستيكية وتعزيز ممارسات الاقتصاد الدائري.

آخر الأخبار