وزير التموين : انطلاق معرض «نبيو 2022» للذهب 19 فبراير بمشاركة 30 شركة

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن إقامة معرض ومؤتمر الذهب والمجوهرات والذي سيعقد بالقاهرة تحت اسم “نبيو 2022” خلال الفترة من 19 وحتى 21 فبراير 2022.

المعرض سيضم نخبة من الشركات الرائدة فى صناعة المشغولات الذهبية، والصناعات التكنولوجية والوسيطة وسيفسح المجال لأصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة للمساهمة وعرض منتجاتهم.

ويضم المعرض أحدث إصدارات وموديلات من المشغولات الذهبية المصرية والعالمية، التى صنعت بأيادي مصرية، ويوفر فرصاً قوية لتنفيذ تعاقدات تجارية قادمة بأسعار تنافسية وخصومات حقيقية مع التجار المشاركين خلال فترة انعقاد المعرض.

ويتطلع صناع وتجار الذهب من خلال هذا الاحتفال السنوي للتجمع من أجل مناقشة مشكلات المهنة وإنعاش سوق المشغولات الذهبية باعتباره واحدا من أهم مصادر الدخل القومي.

وكشف وزير التموين أن المعرض  المعرض بداية حقيقة للأعلى عن مرحلة جديدة لصناعة الذهب في مصر، كانت توجد عدد من المعوقات التي كانت تعيق هذا الصناعة وعدم وجود الرؤية الكاملة لهذا الصناعة، وسوف يشارك حوالي 30شركة بين الذهب والفضة والمجوهرات ويشارك كبري المصانع حتي يكون المعرض  علي اعلي مستوى يليق بمصر.

ونيبو  هو رمز الذهب في مصر القديمة منذ إيام الفراعنة ووفقا لمعتقداتهم ويعتبر الذهب معدن سماويا غير قابل لتدمير وغالبا مايتم تصوير رمز الذهب نبو علي انه طوق مصنوع من الذهب تتدلي  نهايته  علي الجانبين مع حوالي سبعة معلقات تتدلي من الوسط.

وتأتي الرؤية من انشاء  المؤتمر ان  يكون الحدث الرئيسي والأكبر للذهب والمجوهرات في مصر وواحد من الأحداث الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط، علي ان يقوم المعرض علي تقديم المعرض بأنه الشامل والأكبر لصناعى الذهب والمجوهرات في مصر والمبتكريين  والمصممين والجهات الرئيسية والداعمة للصناعة،تشجيع مصنعي الذهب والمجوهرات علي تقديم ارقي مجموعات الذهب والمجوهرات خلال المعرض ،ومناقشة التحديات التي تواجه صناعة المشغولات الذهبية والمجوهرات في مصر .

والعمل علي تعاون جميع صناع وكبار التجزئة والمتاجر والهييات الحكومية من أجل إنجاح  الحدث وعرض اتجاهات صناعة الذهب والمجوهرات العالمية، تبادل التعاون بين أطراف صناعة الذهب والمجوهرات بدء من المواد الخام وما قبل الإنتاج.

آخر الأخبار