«ستيلانتس» تعلن عن أعضاء المجلس الاستشاري لمنتدى حرية التنقل

كشف منتدى حرية التنقل، الذي أطلقته شركة “ستيلانتس” للسيارات، بوجود شركة Wavestone كطرف ثالث محايد، عن الأعضاء السبعة بمجلسه الاستشاري لمنتدى حرية التنقل والذي يتألف من أفراد متنوعين ومتعددي الثقافات والتخصصات من مناطق مختلفة من العالم.
تمت دعوة الأعضاء للانضمام إلى منتدي حرية التنقل بناءً على مستوى خبرتهم العالية وإنجازاتهم والتزامهم بالنهج البناءة والقائمة على الحقائق بهدف رئيسي واحد وهو تعزيز مناقشة مفتوحة حول الموضوعات المتعلقة بتغير المناخ والتنقل في سياقات ثقافية مختلفة.
يتكون المجلس الاستشاري لمنتدى حرية التنقل من: ماسيمو سيوفيني، بقطاع المجتمع المدني رئيس التنقل، بمؤسسة التنمية المستدامة، سوبيل عزيز نغوم، بقطاع الشباب المؤسس المشارك والمدير التنفيذي، لـConsortium Jeunesse Sénégal (CJS)، مجلس القيادة العالمية للجيل اللامحدود. بالإضافة إلى فرانسوا جيمين، المؤلف الرئيسي لخبراء مناخ الاقتصاد، باحث أول في الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ (IPCC) ، جامعة لييج (بلجيكا)، جايهاك أوه، رئيس المؤسسات العامة، رئيس معهد النقل الكوري (KOTI) ، جمعية شرق آسيا لدراسات النقل (EASTS)، كريستينا لوند، الرئيس والمدير التنفيذي لمزودي الطاقة، AES Utilities ، وكارلوس تافاريس، الرئيس التنفيذي لمقدمي الخدمات المتنقلة بستيلانتس، ريما نانافاتي، مديرة العمل التغيير الاجتماعي، جمعية النساء العاملات لحسابهن (SEWA) عضو اللجنة العالمية رفيعة المستوى لمستقبل العمل، منظمة العمل الدولية (ILO) رئيس مشارك للمجلس الاستشاري.
يتألف دور المجلس الاستشاري بشكل أساسي من اقتراح إطار استراتيجي شامل لإنشاء منتدى حرية التنقل كمرجع عالمي، اختيار موضوع العام، وهو موضوع يتعلق بالجانب الرئيسي لحرية التنقل في عالم خال من الكربون، تحديد قادة الفكر والخبراء المؤثرين للمشاركة كمناظرين.

و من المقرر عقد النسخة الأولى من النقاش العام لمنتدى حرية التنقل في 29 مارس 2023. سيضم الحدث الرقمي دائرة من المناظرين الذين سيشاركون نهجًا قائمًا على الحقائق و360 درجة للحفاظ على حرية التنقل للمجتمع في مواجهة آثار الاحتباس الحراري.
بعيدًا عن الأيديولوجيا، يستفيد النقاش السنوي من نهج متعدد التخصصات ومستنير بالبحوث، ويدمج جميع الأبعاد ذات الصلة بحرية التنقل: الاجتماعية والاقتصادية والمادية والبيئية. سيتم نشر نتائج كل منتدى، بما في ذلك الخطوات التالية القابلة للتنفيذ لأصحاب المصلحة لتنفيذها في تخصصاتهم، على منصة المنتدى عبر الإنترنت. ستكون هذه المنصة أيضًا مصدرًا للمعلومات والمحتوى المنسق المنشور بين الإصدارات السنوية للمنتدى.