«فوكسكون» و«نفيديا» تعتزمان إنشاء «مصانع للذكاء الاصطناعي»

وكالات

كشفت شركة “فوكسكون” التايوانية العملاقة وشركة “نفيديا” الأمريكية الرائدة في المعالِجات الإلكترونية الأربعاء عن عزمهما التعاون لإنشاء “مصانع للذكاء الاصطناعي”، وهي مراكز ذات قدرة فائقة تهدف إلى تعزيز تطوّر هذه التكنولوجيا.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة “فوكسكون” يونج ليو خلال عرض المشروع إلى جانب نظيره من شركة “نفيديا” جنسن هوانج في تايبيه “معاً، سنساعد الصناعة بأكملها على دخول عصر الذكاء الاصطناعي بشكل أسرع بكثير”.

وأوضح هوانج أن الهدف هو إنشاء “فئة جديدة من مراكز معالجة البيانات تخدم مجموعة واسعة من التطبيقات”، مشيرا إلى أن “فوكسكون” تملك “الخبرة والقدرة على بناء مصانع للذكاء الاصطناعي في العالم كله”.

وستخصص هذه “المصانع” بصورة أساسية لتطوير “خدمات الذكاء الاصطناعي التوليدي القائمة على اللغة”، بالإضافة إلى “منصات للمركبات الكهربائية العاملة بالذكاء الاصطناعي”، على ما أوضحت شركة “نفيديا”.

وسيتمكن الزبائن عملياً من استخدام هذه المراكز “لتدريب” المعدات الصناعية أو المركبات الذاتية القيادة، وفقاً للشركتين.

ويأتي هذا الإعلان الذي صدر خلال منتدى “فوكسكون” السنة بعنوان “يوم هون هاي للتكنولوجيا”، في وقت أعربت واشنطن الثلاثاء عن رغبتها في فرض المزيد من القيود على صادرات التقنيات المتقدمة إلى الصين، لا سيما في مجال الذكاء الاصطناعي.

آخر الأخبار