مبيعات دانون ربع السنوية ترتفع بنسبة 6.7% متجاوزة التوقعات

حققت شركة دانون نموًا في المبيعات أقوى من المتوقع في الربع الأخير من عام 2021 وسط بيئة مليئة بالتحديات تتميز بمخاطر تضخمية ، حتى عندما قال الرئيس الجديد لشركة الزبادي إنه لا يزال هناك الكثير الذي يتعين القيام به لتغيير مسار الشركة، وفقا لوكالة رويترز.

قال أنطوان دي سان أفريك ، الذي تولى منصب الرئيس التنفيذي في سبتمبر ، إن المستثمرين سيتعين عليهم الانتظار حتى يوم 8 مارس لسوق رأس المال للحصول على أدلة حول استراتيجيته وتوقعاته لعام 2022 ومتوسط ​​المدة.

وأضاف: أنه «بينما أنهت شركة دانون العام بملاحظة قوية … لا يزال أمامنا الكثير لنفعله ، وأنا أتطلع إلى التعليم الطبي المستمر في الثامن من مارس عندما نكون في وضع يسمح لنا بمشاركة المزيد حول الخطوات التالية في نمونا وتجديدنا وقال سانت أفريك في بيان ».

الجدير بالذكر، أنه تمت الإطاحة بالرئيس السابق لشركة دانون إيمانويل فابر بشكل مفاجئ من منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي العام الماضي بعد اشتباكات مع بعض أعضاء مجلس الإدارة حول الإستراتيجية ودعوات من صناديق النشطاء للاستقالة بسبب عائدات المجموعة الباهتة مقارنة ببعض المنافسين.

يتمثل التحدي الرئيسي الذي يواجهه سان أفريك في تعزيز هوامش الربح والمبيعات عبر الشركات الثلاث للمجموعة – منتجات الألبان والمنتجات النباتية ، وحليب الأطفال والمياه المعبأة – بينما تواجه تكاليف المدخلات المتزايدة ، مع زيادة الضغط الناتج عن الصراع في أوكرانيا.

ذكرت شركة دانون ، وهي أكبر شركة لتصنيع الزبادي في العالم ، أن مبيعاتها في عام 2021 قد ارتفعت بنسبة 3.4٪ ، وهو ما يزيد قليلاً عن تقديرات المحللين في إجماع جمعته الشركة على زيادة بنسبة 3٪.

وقالت الشركة الفرنسية إن هذا يعكس تسارعًا في الربع الرابع إلى 6.7٪ نمو في المبيعات ، أعلى من توقعات السوق بنمو 5.5٪ ، مع مساهمة جميع الشركات الثلاث في النمو.

انخفض الهامش التشغيلي لعام 2021 بمقدار 30 نقطة أساس إلى 13.7٪ من المبيعات ، تماشيًا مع توقعات الشركة وتوقعات المحللين البالغة 13.7٪ ، حيث ساعد نمو المبيعات المتسارع والإنتاجية القوية على تعويض الضغط التضخمي جزئيًا.

تكافح شركات السلع الاستهلاكية مع ارتفاع تكاليف السلع والطاقة والنقل والعمالة ، مما دفع منافستها يونيليفر في وقت سابق من هذا الشهر إلى التحذير من انخفاض هوامش الربح حيث تكافح لرفع الأسعار بما يكفي لتعويض النفقات الإضافية.

آخر الأخبار